منتديات شباب غزة

منتديات شباب غزة نافذة على فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قالوا عن ياسر عرفات الاب والمعلم والقائد ووووو..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قيس الليل
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12
العمر : 27
الموقع : ولا احلى
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : موزة ماشية
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: قالوا عن ياسر عرفات الاب والمعلم والقائد ووووو..   السبت أبريل 05, 2008 11:06 am

[color=#000000]قالوا... عن ياسر عرفات


الرجل الأسطورة إن عرفات رجل من لحم ودم ،

رجل عادي حتى أن العشرات والمئات و والآلاف من المواطنين العاديين ،من مقاتلي القواعد،
من لاجئي المخيمات،عرفوه ولمسوه وسلموا عليه وعانقوه وشربوا الشاي معه، لكن عرفات هذا يتحول في وجدان هؤلاء المواطنين العاديين إلى شيء آخر ، يتحول إلى نوع من الرجل الأسطورة ،كيف حدث ذلك؟ لا أحد يدري .حتى عرفات نفسه لا يدري.

بلال الحسن: صحفي فلسطيني العلامة إنه شخصية طبعت زمنها،فحتى أولئك الذين يعتبرونه »منفرا«لايمكنهم أن ينكروا هذا. لقد تحول هو نفسه إلى علامة لقضية.لم يكن سوى تشي غيفارا،قبله الذي فعل هذا :
عرفت جسد فلسطين كما جسد تشي الثورة.ومثل كل الشخصيات الحقيقية كان نرجسيا(..)لم يكن دمويا،غير أنه كان يعتقد أن القوة والموت أداتا السياسة .


ماريك هارلتر:كاتب فرنسي قبر في القدس الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ،انتخب ديمقراطيا ،ومن حقه أن يدفن في القدس .لقد كرس حياته من أجل فلسطين ،وهو رئيس منتخب ديمقراطيا ،و لايمكنه القيام بتنازلات حول القدس ،وهو يحظى باعتراف دولي(..)

يجب أن ترتبط حقوق الفلسطينيين بالمجموعة الدولية وليس بإسرائيل .يجب وضع حد لهذا التاريخ الطويل .إن الصهيونية تحريف للديانة اليهودية ،والصهيونية هي التي تثير اليوم معاداة السامية.

موشي أريي فريدمان: حاخام حقد طالما أنا هنا و أجلس على هذا المقعد ، وأنا كما تعرفون لا أنوي التخلي عنه في القريب، فإنني لن أسمح بدفنه ( ياسر عرفات ) في القدس.

الأخ والحبيب إنه أخي وحبيبي ،حنون لأبعد حد ويحبنا بدرجة كبيرة ويحب أولادي حبا شديدا .وفي كل مناسبة يحرص على زيارتنا والإطمئنان علينا بنفسه .
إذا سمع أن أي فرد في الأسرة أصيب بصداع في رأسه يسارع بالحضور للإطمئنان عليه ، وفي الأعياد والمناسبات المختلفة يحرص على الذهاب لأسر الشهداء في منازلهم ،يوم في غزة وآخر في رام الله.

يسرا: الشقيقة الكبرى لعرفات الفراغ جسد ياسر عرفات جسد تطلعات الفلسطينيين.لقد كان قائدا خلال سنوات وطويلة، وسيخلق اختفاؤه ، بطبيعة الحال، فراغا بينهم كوفي عنان : الأمين العام للأمم المتحدة مقاومة لقد رأيته دائما غاضبا ضد الإعتداء الإسرائيلي والصمت الدولي .وفي نفس الوقت كان ذا عزم أكيد. ووجدت أنه يتمتع، دائما في الفترات الأكثر صعوبة ، بقدرة مدهشة على المقاومة .

كلود ليوستيك:نائبة رئيس جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية التجلي لقد كنت أزور الرئيس ياسر عرفات برام الله بصورة شبه يومية ،خاصة خلال أيام الحصار الإسرائيلي ، أشعر بأن أبا عمار يتجلى في الأزمات ،حيث أن طاقته وإبداعاته تتفجر ، وكلما اقتربت أكثر من الرئيس اكتشفت مدى عظمته و مقدرته ، فهو يتعامل مع الأزمة بحنكة عالية وإدارة ممتازة و شجاعة لا متناهية وصبر كبير.

حسين الشيخ أمين: أمين سر مرجعية » فتح« في الضفة الغربية الرمز سيظل الرئيس عرفات إلى الأبد رمزا للبطولة بالنسبة لجميع شعوب العالم التي تناضل من أجل العدالة والحرية. نيلسون مانديلا المحاور ياسر عرفات هو المحاور الوحيد الممكن . ولا توجد قوة أخري حقيقية غير منظمة التحرير الفلسطينية ، بادية في الأفق السياسي .

فرانسوا ميتران : الرئيس الفرنسي السابق في دار الكرامة في شهر رمضان كان أبو عمار كعادته يتناول طعام الإفطار في دار الكرامة، وكان يسأل الأطفال: من يصلي معايا؟ فنقوم ونصطف خلفه ونصلي معه . وقبل مجيئه إلى دار الكرامة كنا نتنافس على من سيجلس حول طاولته، فشعر بذلك وكي يرضينا جميعا أصبح يجلس عند كل طاولة قليلا إلى أن جلس مع الجميع ولم يشعر أحد بأنه يميز طفلا علي آخر.

زبيدة الخطيب : ابنة أبو عمار بالتبني تفان لا وقت لدى الرئيس عرفات تقريبا للحياة الخاصة، فقد أعطى كل وقته واهتماماته لشعبه،
وشعرت بخيبة أمل من عدم اهتمامه بتصميم الطابق الثاني الذي طلبت منه بناءه في بيتنا في غزة لتوفير بعض الخصوصية لي ولابنتي بعيدا عن الحراس في الطابق الأول. سهى عرفات :زوجة الرئيس الفلسطيني[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
إبن الفتح
عضو قلبه غزاوي
عضو قلبه غزاوي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 42
العمر : 27
العمل/الترفيه : نكشات الراس
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: قالوا عن ياسر عرفات الاب والمعلم والقائد ووووو..   الأحد أبريل 06, 2008 12:39 am

رحمك الله



يا قائدنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قالوا عن ياسر عرفات الاب والمعلم والقائد ووووو..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب غزة :: .: القسم الفلسطيني :. :: منتدى شهداء فلسطين-
انتقل الى: